» محمد الحسن الددو يعزي أهل الشيخ إبراهيم أنياس         » وجوب مساعدة الفلسطينيين في حصارهم         » وجوب نصرة المصطفى صلى الله عليه سلم         » الحج.. دروس.. وعبر         » استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان         » افتتاحية الموقع         » الحج.. دروس.. وعبر         » كيف نستقبل رمضان         » افتتاحية الموقع        
الأسم :
البريد الالكترونى :

مساحات اعلانية
اصدارات شنقيطية
افتتاحية الموقع



العلماء هم صفوة الله من الأمة وورثة أنبيائه في خلقه، والعاملون منهم يرفعهم الله درجات لا قبل للجهلة باستدراكها أو النيل منها، وألد أعداء العلماء هم الجاهلون المتكبرون في الأرض بغير حق.

والشيخ محمد الحسن ولد الددو هو "شنقيطي أخره الله"، نهض ليرفع سمك جميل الذكر وشاهق تالد المجد وطريفه، لهذه البقعة التي سقاها عقبة بن نافع كأس العزة والكرامة، وأرسا فيها رواسي دين الله، طاف ذكره الحميد مشارق الأرض ومغاربها، معلما للناس دينهم، وهاديا إلى سواء السبيل. شهد له الغريب قبل القريب، والقاصي قبل الداني، بالورع والاعتدال والوسطية، يبث علما نُقي من درن البدع ومحدثات الأمور، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، خالصا من الكتاب والسنة والإجماع، مدركا لمقتضيات العصر ومتطلبات المرحلة، تمحض لوجه الله تعالى، فكتب الله له المكوث في الأرض لينتفع الناس به، ويذهب زبد الحاقدين جفاء. وهب الشيخ نفسه لنشر دين الله في أرض الله، فعرفه طلاب العلم في شتى أصقاع المعمورة، ينهلون من معين علمه الرقراق، وفيض معارفه الزكية، ينير لهم دياجير حلكة ليل الجهل البهيم، ويمد لهم طوق النجاة من الغرق في لجج يم عالم متلاطم الأمواج، ظلمات بعضها فوق بعض.

نال كغيره من الأمثلين نصيبه من الابتلاءات، في سبيل إعلاء كلمة الله، فما فتت السجون في عضده، وما زادته الزنازن إلا إصرار على الصدع بقول الحق لا يخشى فيه لومة لائمة ولوصلة جائر.

وعلى بركة الله ينطلق هذا الموقع المبارك، كمسعى من تلامذة الشيخ لنشر علمه، واستمرارية عطائه المعرفي، وأملنا كبير في أن يجد متصفحو هذا الموقع، في صفحاته، ما يروي غليلهم ويستجيب لتطلعاتهم، من علم نافع أسس على المصادر التشريعية والعقدية للدين الإسلامي كما أنزلت على سيد المرسلين وحيا من رب العالمين، وكما عرفها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلماء السلف الصالح في القرون المزكاة. مد الله في عمر الشيخ وحفظه ذخرا للأمة وموئلا لطلاب العلم والحق... آمين.

2005-07-17 00:00:00



ما رأيك فى الموقع
جيد
متوسط
سىء
   
مساحات اعلانية
زوار الموقع              22704936
المتواجدون الأن       10
جميع الحقوق محفوظة للموقع العلمي للشيخ محمد الحسن ولد الددو